اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الإمام الأكبر خلال استقبال سفير هولندا: مصر بدأت عهدًا جديدً


Recommended Posts

الإمام الأكبر خلال استقبال سفير هولندا: مصر بدأت عهدًا جديدًا يتسم بالحرية

الإثنين، 12 نوفمبر 2012 - 14:44

 

 

s1120121214445.jpg

 

 

 

كتب لؤى على

 

 

 

 

 

 

قال الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنَّ مصر تشهد عهدًا جديدًا، يتَّسم بحرية التعبير والديمقراطية والشفافية لجميع أبناء الشعب المصرى مما أحدث حراكًا شعبيًّا فى مختلف مؤسسات وهيئات الدولة، وهذا شىء طبيعى نتيجة لمناخ الحرية الذى لم يتوفر من قبل.

 

جاء ذلك خلال استقباله جيرارد استيجس، سفير هولندا بالقاهرة، والذى وجَّه سؤالاً للإمام الأكبر عن دور الأزهر الشريف بعد ثورة يناير فأجاب فضيلته قائلاً: إن للأزهر دورًا محوريًّا فى حياة الشعب المصرى بصفة خاصَّة، والأمة الإسلامية بصفة عامة، فهو يُمثِّلُ ضميرًا حيًّا وبيتًا وطنيًّا لجميع أفراد الشعب، مسلميه ومسيحييه، وقد احتضن كافة الائتلافات والتيارات والأحزاب المختلفة تحت مظلته، ممَّا أثمر عن العديد من الوثائق التاريخية التى حدَّدت معالم الطريق لمصر الجديدة والأمة العربية والإسلامية فى المرحلة القادمة، ونحن بصدد إصدار وثيقة حول المرأة، وسوف يتلوها وثيقة أخرى حول المواطنة.

 

وردا على سؤال للسفير عن خشيته من انتشار بعض الأفكار المتشددة قال الإمام الأكبر: إننا نُعوِّلُ كثيرًا على طبيعة الشعب المصرى المعروف بوسطيَّته واعتداله، والتى ترفض أى فكر أو سلوك متشدد، والذى قد خصَّه المولى - عز وجل - بأن احتضن فى رحابه الأزهر الشريف قلعة الوسطية والاعتدال وقبلة العلم والعلماء للمسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها.

 

http://www1.youm7.co...ID=97&IssueID=0

 

 

----------------

 

أي إمام أكبر هذا وأي أزهر هذا ؟!

 

فعلا، علمانية بلحية، وعمالة بلحية، وخيانة بلحية

 

حتى قال أحدهم:

فلا يطلقنّ أحدكم لحيته فالعلمانية باتت مسرح اللحى!!!!!!!!!!!!!!

تم تعديل بواسطه عبد الله العقابي
رابط هذا التعليق
شارك

لانها ثورة من السطحية لدرجة انه كان يخمدها ويروي ظماها تغيير راس مبارك وتركيب راس اخر لجسده

 

صحيح انك غبي يا مبارك كان يكفيك لتبقى في السلطة ان تلبس قناعا متقن الصنع

 

لكن لا غرابة فانت ابن من ثاروا عليك

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

اللهم آمين

 

الواقع يجب ان يوصف كما هو دون مجاملات اخي الكريم وان اعتصر القلب الما عليه

 

ومرارة الصدق احلى من عسل المجاملات يا طيب

 

وشهادة المرأ بالقسط ولو على نفسه واجب

 

على ان يكون ذلك لتشخيص الداء لتقديم الدواء وليس حقدا

رابط هذا التعليق
شارك

وهل زين العبدين ايضا ابن من ثاروا عليه، ما ذاك الغبي الا ابن أولئك الأغبياء؟

 

وهل أيضا عبدالله الصالح؟ و ما درجته في الغباء وما درجة غباء أهله؟

 

وما درجة غباء عباس وأهله الذين ثاروا ضد الضرائب واكل العيش وعادوا الى بيوتهم ؟

 

شيخ السلفيين في تونس الذي سرب له فيديو يحرم الخروج على زين العابدين الان ذو صيت في اعلام نظام ما بعد الثورة.، اما ان الغباء على ولدوا مبارك؟

تم تعديل بواسطه صقر قريش
رابط هذا التعليق
شارك

الامة يا سيدي تمتد من طنجا في الغرب الى جاكرتا في الشرق، واذا كنت تقصد بكلامك الأمة بشكل عام، فكلامك ينسحب على زين العابدين وعبدالله الصالح وكل بلد تم الالتفاف على ثورة شعبه، وتنسحب مقولتك الغبي بن الأغبياء على الجميع فالجميع تم الالتفاف عليه، واظن اعادة التفكير في كلامك على هذا الأساس يوضح أين الخطأ، واذا كان المقصود اهل قطر بعينه فهذه كبيرة عندي لا أتحملها من حامل دعوة.

رابط هذا التعليق
شارك

احتملتها ام لم تحتملها فهي الحقيقة

 

وان يخص قطر بوصف الغباء والانحطاط فهذا لا يعزله عن امتداده خصوصا اذا كان يحمل نفس الصفات

 

فالامة بمجموعها قد ابتليت بالانحطاط الفكري تناولت من ذلك نموذج او قطر ام عممت فهذا هو واقعها

 

والكبيرة يا طيب ان تستثني من حالة الانحطاط العامة عند الامة قطر يحمل نفس المواصفات وليس العكس

رابط هذا التعليق
شارك

هل أهل مدينتك أو قريتك أو قبيلتك أغبياء؟ لماذا نذهب لنتحدث عن شريحة من الأمة في مكان أخر طالما الأمر للقياس، فلنتحدث عن خاصتك كمثال عن الأمة؟

تم تعديل بواسطه صقر قريش
رابط هذا التعليق
شارك

حين يكون الحوار يدور حول الافكار فمن الهبوط ان تتم شخصنته

 

والحالات يحكم عليها من غالبها الاعم

 

وكما قيل لكل قاعدة شواذ

 

ومن الطرافة ان الشواذ من الامة في هذا الزمان هم اهل الرقي فيها ولست اعني بقولي هذا رقيي وقبيلتي اذ لا زلت مصرا على تعميم الحوار وتناول الافكار من اطارها العام

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

لم نتعرض لشخصك الكريم اخي مقاتل وكلها أمة واحدة وما يخصك فيها يخصنا، وحالة الانحطاط التي تحدثت عنها واحدة، أم أن مدينتك غير؟

 

ولكني وهو ما أقصده لا أرى ان اي من الحاكم ابن اغبياء اي من البلاد او المدن او القرى، لا في مدينتك ولا مدينة غيرك.. فقربنا لك المثال لتشعر بحرارة ما لا نتحمل.

رابط هذا التعليق
شارك

اهل مدينتي هم جزء من حالة اللاوعي على افكار الاسلام التي تضرب اطنابها في الامة

 

وما ينبغي لمدرك لواقع الامة وما يعتمر عقولها من جهل ان تاخذه حمية العصبية اذا ما مس صدق الوصف اقرب الناس اليه واعزهم على قلبه فالحق احق ان يتبع وهو احب الى التقي الواعي من نفسه وولده وماله

رابط هذا التعليق
شارك

صدقني اخي مقاتل لا تربطني بهم علاقة غير التي تربطك بهم، ولكنها حمية رابطة العقيدة والارتفاع والطيران على طيران لا اله الا الله فوق كل الطين، وليتك تستخدم معهم نفس الكلام الذي استخدمته مع مدينتك حالة اللاوعي، او استخدم نفس المصطلح الذي استخدمته معهم مع مدينتك ( اغبياء) ولا اقبلها، فعندك عباس واهل مدينتك خرجوا عليه بخمس أخماس ثورتهم ..

تم تعديل بواسطه صقر قريش
رابط هذا التعليق
شارك

تعددت الممارسات والحالة واحدة اخي الكريم وهي حالة اللاوعي

 

ولا يخرج التصرف سواء كان باهض الثمن ام زهيده من دائرة اللاوعي اذا كانت نتائجه المراوحة في الانحطاط

 

فالذين هاجوا وما جوا فعذبوا وضربوا بيد من حديد وسفكت دماؤهم لا فرق بينهم وبين من تم رشهم بخراطيم المياه في ميزان الجهل اذا كانت مطالب الفريقين تافهة سطحية وانتهت حركتهم بنيلهم لسفاسف الامور وحقيرها وتطبيلهم وتزميرهم لبعض التغييرات الشكلية

رابط هذا التعليق
شارك

اجعلني اللهم من المتقين واكتبني فيهم

 

لكن لو تضعني في صورة المعصية التي تراني ارتكبتها اخي مستبشر حيث ان عظتك لي التي اشكرك عليها لم تكن دون داعي دعاك لها ,,فان كنت مصيبا استغفرت ربي ورجعت او فندت لك وبينت ان كنت قد اخطأ فهمي

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

رغم تحفظي على وصف الغباء

 

لكني أتسائل : ما هو الأكثر مدعاة للغضب : وصف الغباء أم الرضى بالحكم بعلمانية ملتحاة؟! بعدها خذ سنينا طويلة لننتفض مجددا !

 

بصراحة، لا أحب كلا الخيارين ، لكنه الواقع ، تقرأه كما هو أو أقم على نفسك مأتما وعويلا.

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الواقع المرير سبقت مصر له غزة والضفة واكتسح ملتحيها البرلمان واقاموا حكومة علمانية ملتحية وقفت امام عباس تقسم بالقرآن انها لن تحكم به،حملوا دماء الاطهار ونثروها في الهواء والشعب المسكين ينظر كالمغشي عليه لا يتقن الا ملئ الساحات مع هنية او مع عباس، سلطة لم تترك موبقة الا ووقعت عليها ودعت لها، بل خسة السلطة وقادتها تفوقوا على (الغبي) مبارك، وصفقوا لها كثيرا وخاض معهم الحزب نقاش في كل مدن فلسطين وما زال .. فالحال من بعضه وهذا ما نقوله.. فلا يصح ان نرى أنفسنا على الناس ونحن فينا ما فيهم..

رابط هذا التعليق
شارك

فالحال من بعضه وهذا ما نقوله.. فلا يصح ان نرى أنفسنا على الناس ونحن فينا ما فيهم..

 

ومنْ قال هذا أخي؟ ومنْ قسّم الناس في هذا الموضوع بــ نحن وهم ؟

 

الخبر وقع في مصر ، فكان التناول لمصر ، ولو كان الخبر في فلسطين لكان نفس التعامل.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...