اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

صباحى: مرسى لا يستطيع تطبيق الشريعة


Recommended Posts

صباحى: مرسى لا يستطيع تطبيق الشريعة

 

 

 

10Share on print

 

معتز الخصوصى

 

11

ديسمبر

2012

03:15 PM

http://www.almesryoo...=article_medium

 

اعتبر رئيس التيار الشعبي حمدين صباحي أن الرئيس محمد مرسى الذى يملك سلطة التشريع لا يمكنه إصدار قانون يطبق من خلاله الشريعة، مشيرا إلى أن الرئيس وجماعته التى تطالب بتطبيق الشريعة كان الأولى بها منع الخمور بدلا من زيادة الضريبة.

وقال حمدين: "لو فعل مرسى ذلك أقسم بالله سأصدر بيانا أؤيد فيه قرار الرئيس"، متسائلاً: ما الذى يمنع مرسي من تطبيق الشريعة وهو الآن في يده السلطة التشريعية؟

واعتبر صباحى أن هناك تنطعا فى فهم الشريعة وهناك استخدام للشريعة فى أغراض سياسية بحيث "يشترون بآيات الله ثمنا قليلا"، حسب قوله.

وأكد أنه لا يختلف مع من يدافعون عن الشريعة ولكن هؤلاء يدافعون عن ملك "عضوض" يريدون أن يستولوا عليه ويجعلوا مرسى فوق القانون والدولة، هناك فرق بين من يخدم الشريعة و من يستخدم الشريعة لخدمته، حسب قوله.

وأشار إلى أنه لم يكن يوما ضد التدين والشريعة، كما أن الله عز وجل لم يعط لأحد رخصة للحديث باسم الدين، منوها أن الإخوان المسلمين يعلمون أن ما يوجهونه لخصومهم من اتهامات بالعمالة والخيانة هي كذب وتشويه سياسي.

وأضاف حمدين خلال حواره مع إبراهيم عيسى لبرنامج هنا القاهرة الذى يذاع على قناة "القاهرة والناس" «نصحت الرئيس مرسي بأن يستقل عن جماعته حتى يكون رئيسًا لكل المصريين»، مضيفًا: اعترفنا بشرعية مرسي وأبدينا رغبة في إعانته، وقابلناه ونصحناه بكل ما لدينا، وصلينا العصر معًا، لكنه لم يستمع لنا، مؤكدا «أنا ضد الاستفراد والاستبداد وحكم الفرد الواحد بغض النظر عن هذا الفرد أو هويته الدينية والسياسية".

وأردف: "مرسي لا يحفظ الشعرة التي بينه وبين الناس، وبدلا من أن يعطي الرئيس حق المعارضين له في الاعتراض، طعن في دينهم ووطنيتهم"، مستطردا "لقد أخطأ الرئيس ومعارضتنا هي تقويم له، لأن الحاكم لابد أن يقومه شعبه وكان هذا مطلب مرسي، أن نعينه إن أحسن ونقومه إن أخطأ"، حسب قوله.

وعن إلغاء الإعلان الدستورى، قال صباحى "مرسي ألغى الإعلان الدستوري شكلا وأبقى روحه المتمثلة في هيمنة الرئيس".

وتابع صباحي أنه يرى أن الأغلبية الآن أصبحت ضد الرئيس وقراره، خاصة أنه اتخذ عددا من القرارات السياسية والاقتصادية التي أغضبت الشارع السياسي، وبالتالي فالرئيس يجرف في شرعيته.

رابط هذا التعليق
شارك

الا انه قد صدق وهو كذوب

 

يا ويلك من الله يا مرسي يا ويلك ثم يا ويلك

 

اعلماني يعيرك وانت الاسلامي بانك لو كان في واردك تطبيق الشريعة لمنعت الخمور ورفعت عن الناس الضرائب

 

نحتسب بالله عليك يا مرسي ان شمت بنا بني علمان وجعلتنا مسفهة لكل مسفه وسخرية لكل من هو بالاسلام ساخر

رابط هذا التعليق
شارك

صباحين ناصري كان ضد مبارك ولم ينافقه وحاسبه في البرلمان وخارجه وعلى التلفاز قبل الثورة، فوارد أن يصبح مادة تلميع ومرشح احتياطي، حملته الانتخابية دعمتها إيران حسب بعض المصادر ومنها فيصل القاسم. الاخوان وقعوا في نفس الفخ الذي وقعت فيه حماس، حتى أصبحت حماس تهرب من الانتخابات لعلمها أن شعبيتها في الحضيض ولا يرفعها الا قتال يهود.والاخوان الى نفس المصير.

رابط هذا التعليق
شارك

«رَبَّنا لا تَجْعَلْنا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا» ..

فلا تسلطهم علينا. فيكون في ذلك فتنة لهم، إذ يقولون: لو كان الإيمان يحمي أهله ما سلطنا عليهم وقهرناهم! وهي الشبهة التي كثيرا ما تحيك في الصدور، حين يتمكن الباطل من الحق، ويتسلط الطغاة على أهل الإيمان- لحكمة يعلمها الله- في فترة من الفترات. والمؤمن يصبر للابتلاء، ولكن هذا لا يمنعه أن يدعو الله ألا يصيبه البلاء الذي يجعله فتنة وشبهة تحيك في الصدور. سيد قطب في الظلال

 

فوالله الذ لا اله الا هو انهم باعمالهم هذه يقوون شوكة الكفار وأعوانهم ويقولون ان هذا الدين فاشل وأصحاب دعواته أفشل_ استغفر الله_انهم لم يطبقوا أحكام الكفر فقط إنهم شرعنوا الكفر وأحكامه ودوله

اللهم أرحنا من منهجهم الذي يصد الناس عن إتباع الحق وأهله

رابط هذا التعليق
شارك

جماعة الاخوان والله تعالى اعلم سيكون حسابها عسيرا لانها كانت القادرة على اقامة الخلافة وتوحيد المسلمين في كل من مصر وليبيا والسودان والاردن وغيرها ولم تفعل ..

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...