اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الخائب الإبراهيمي يصل سورية براً/خطته لجديدة تقضي ببقاءالأسد


Recommended Posts

الإبراهيمي يصل سورية براً

 

 

المصدر:

  • بيروت - أ ف ب

التاريخ: 23 ديسمبر 2012

 

 

 

عبر مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية، الأخضر الإبراهيمي، اليوم، الحدود اللبنانية-السورية، متجها إلى دمشق، كما أفاد مسؤول في الجمارك اللبنانية.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه، إن "موكب المبعوث الدولي عبر الحدود اللبنانية السورية قرابة الساعة الثانية بعد الظهر (12,00 تغ)"، وذلك بعيد إعلان مسؤول أمني آخر أن الإبراهيمي وصل اليوم، إلى مطار بيروت الدولي.

من جهته، قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، خلال مؤتمر صحافي في دمشق، إن لا علم له بزيارة الإبراهيمي إلى سورية.

وخلال زياراته السابقة، إلى سورية، كان الإبراهيمي يحط في مطار دمشق الدولي، لكن طريق مطار دمشق شهد في الأيام الأخيرة معارك عنيفة بين قوات الرئيس بشار الأسد ومقاتلي الجيش الحر.

وفي زيارته السابقة إلى دمشق والتي استمرت من 19 إلى 24 أكتوبر الماضي، التقى الوسيط الدولي، الأسد وعددا من كبار المسؤولين السوريين. ويومها تفاوض الإبراهيمي على هدنة بمناسبة عيد الأضحى، وأعلن عن اتفاق طرفي النزاع على الالتزام بها طيلة أيام العيد، ولكن هذه الهدنة لم تصمد إلا ساعات معدودة.

http://www.emarataly...-12-23-1.535794

رابط هذا التعليق
شارك

من الان فصاعدا الى ان تسقط أداتهم الملعونة والمسعورة بشار يتحركون كالجرذان لان احرار الشام حرموا عليهم ركوب الطائرات واعادوهم لحجمهم الحقيقي اللصوصية واللص يخشى العيون التي لا تنام.

رابط هذا التعليق
شارك

يتحركون كاللصوص.. وأحرار الشام لهم بالمرصاد

 

أما رئيس العصابة الذي بعث بهم ولا زال يحارب لمنع إقامة الخلافة

 

فبإذن الله ستدك جيوش الخلافة قريباً معقله

 

نفتحه وننشر الإسلام ونرفع رايات العقاب خفاقة فوق البيت الأبيض

رابط هذا التعليق
شارك

الإبراهيمي يعرض اليوم خطة روسية - أمريكية تقضي ببقاء الأسد

 

 

 

405_270_01356328903.jpg

وصل الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الأخضر الإبرهيمي إلى دمشق أمس براً من طريق لبنان، وسط أنباء تحدثت عن أنه يحمل إلى الرئيس السوري بشار الأسد خطة أميركية - روسية لحل الأزمة التي مضى عليها أكثر من 21 شهراً.

وأفاد مسؤول في الجمارك اللبنانية أن الإبرهيمي، خلافاً لزياراته السابقة، دخل الأراضي السورية من لبنان قرابة الثانية بعد الظهر (12:00 بتوقيت غرينيتش). وهو كان يحط سابقا في مطار دمشق الدولي، ولكن طريق المطار شهد في الأيام الأخيرة معارك عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة.

وأوردت صحيفة "الفيغارو" الفرنسية أن الابرهيمي مكلف أن ينقل إلى الأسد مقترحات أميركية - روسية في شأن الأزمة. وقالت إن هذه الخطة الأميركية - الروسية تنص على تأليف حكومة انتقالية من وزراء مقبولين لدى طرفي الصراع في سوريا، على أن يحتفظ الأسد بالسلطة حتى سنة 2014 لاستكمال ولايته ولكن من غير أن يكون له الحق في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونسبت إلى مصدر ديبلوماسي لم تكشف هويته أن الرئيس السوري يرفض ذلك وهو يوافق على التنازل عن سلطاته، لكنه يريد أن يترشح للرئاسة سنة 2014، مشيرا إلى أن الشرط الأخير لا توافق عليه حليفته روسيا وهو ما ظهر خلال جولة المحادثات التي جرت في جنيف قبل أسبوعين بين نائبي وزيرة الخارجية الأميركية وليم بيرنز والروسي ميخائيل بوغدانوف في حضور الأخضر الإبرهيمي وفريقه من المفاوضين.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة وروسيا تتبادلان هذه الأيام قوائم بالوزراء في الحكومة الانتقالية السورية، لكن المحادثات الجارية تقلق أولئك الذين يعارضونها وخصوصا إيران التي زارها أخيراً بوغدانوف، كما تقلق "الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" المعارض الذي يرفضها.

ولا يزال المجتمع الدولي غير قادر على الاتفاق على تحرك مشترك في سوريا حيث تعارض موسكو والصين أي تدخل عسكري.

 

 

 

24/12/2012

http://orient-news.n...ws_show&id=1188

 

 

 

التعليق /

 

وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50)النمل

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...